كتائب «سرايا القدس» تشيع جثمان خالد منصور القيادي بالجهاد الإسلامي

أرشيفية
أرشيفية

قالت وسائل إعلام فلسطينية أن كتائب سرايا القدس في غزة قامت بتشييع جثمان القائد في الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي خالد منصور، الذي استشهد جراء غارة صهيونية استهدفته مساء أمس بمدينة رفح.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد أعلنت قوات الدفاع المدني الفلسطيني في غزة تمكنت من انتشال جثمان القيادي في سـرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور من تحت أنقاض منازل رفح  التي تم قصفها.

 

من هو خالد منصور القيادي في كتائب سرايا القدس؟

يعد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين هو المطلوب رقم 2 "لإسرائيل" بعد القائد محمد الضيف، حيث التحق بالذراع العسكري للجهاد الاسلامي عام 1988، و▪️ حصل على بطولة كمال الأجسام عام 1996 و1997.


يعتبر القيادي خالد منصور هو العقل المدبر للعمليات الاستشهادية في خلال انتفاضة الأقصى، ونجا من محاولات إغتيال متكررة أخطرها عام 2014، وكان  يشغل منصب قائد لواء المنطقة الجنوبية، وهو أحد أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس.


 عام 2019 اتهمه رئيس الوزراء الأسبق بنيامين نتنياهو بالمسؤولية عن قتل ٣ مستوطنين في قصف صاروخي على عسقلان وتوعده بالاغتيال.

يذكر أن أعلنت ذات الوسائل الفلسطينية عن انتشال جثة أخرى لشهيدة من تحت الأنقاض، ليصبح إجمالي ما تم انتشاله 7 شهداء وهم -خالد منصور - زياد أحمد المدلل - محمد إياد حسونة - إسماعيل عبد الحميد دويك - هناء اسماعيل الخالدي - ألاء الطهراوي - رافت صالح الزاملي.

واعلنت وزارة الداخلية بغزة  انتهاء أعمال فرق الإنقاذ والطواقم المساندة لها من إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال على رؤوس ساكنيه الليلة الماضية في حي الشعوث بمخيم رفح جنوبي القطاع، حيث استمر عمل فرق الإنقاذ ما يزيد عن ثمانية ساعات من العمل المتواصل لطواقم الدفاع المدني والشرطة والخدمات الطبية تساندها طواقم بلدية رفح ووزارة الأشغال.

وقد تم إخلاء ثمانية شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وثلاث سيدات.

يذكر أن أعلن الجيش الاسرائيلي "تحييد" القيادة العليا لـ"لجهاد الإسلامي" في قطاع غزة خلال يومين من الضربات الاسرائيلية التي استهدفت الحركة.

وقال أوديد باسيوك رئيس مديرية العمليات في الجيش الإسرائيلي في بيان له: "تم تحييد القيادة العليا للجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين عسكريين قولهم إنه "تم اغتيال قائمة القيادة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي ويمكن اعتبار أهداف العملية منجزة".